عبارة عن جسم معدنى مفرغ اسطوانى الشكل يبلغ حجمه 10% من الخزان الرئيسى ويتصل بالخزان الرئيسى عن طريق ماسورة لتسمح بانتقال الزيت من والى خزان التمدد حيث يقوم باستيعاب الزيادة فى حجم الزيت الناتجة من تمدده عند ارتفاع درجة حرارته بسبب زيادة نسبة التحميل او حدوث عطل للمحول حيث يرتفع حجم الزيت عمليا بنسبة حوالى 8% عند التحميل الكامل وكذلك يعمل الخزان على تعويض النقص فى مستوى الزيت بالتانك الرئيسى عند حدوث تسرب او عند تبريد المحول وعودة الزيت الى حجم التشغيل الطبيعى ويغطى الزيت تقريبا نسبة 30% من ارتفاع خزان التمدد ليسمح باستيعاب التمدد دون الاختلاط بمادة السيلكا جيل التى تركب انبوبتها بعد اعلى قمة الخزان
23 أغسطس 2011
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
0 التعليقات:
إرسال تعليق